السبت، 29 أكتوبر 2011

المطالبات بقيادة السيارة .. ناكرات للجميل

من قال بأن المرأة السعودية تحتاج لقيادة السيارة ؟ كيف تجرأنا نحن الكائنات الرقيقة على التفكير بحرمان "خان" من قيادة السيارة التي ندفع اقساطها بأنفسنا ؟ من اين لنا هذه القسوه ؟ و ماذا لو كان خان لم يقد في حياته غير الدراجة أو كان لديه سجل جنائي ؟ أبعد كل العيش و الملح و المخالفات التي دفعناها و تصليحات السيارة التي تكفلنا بها من اموالنا التي تنبت على الشجر نقوم بطرده ؟ حقاً إننا ناكرات للجميل..!!

نعم ناكرات للجميل ،، جميل آبائنا و إخواتنا و أبنائنا و عمومتنا و أبناء عمومتنا ( لا .. لحظه .. عيب نركب مع عيال عمنا لحالنا .. خلوه !! ) و جميل سائقنا و سائق جيراننا و سائق زميلتنا و زميل سائقنا و جميع الذكور من جميع الأعمار المتواجدين على ارض وطننا من كانوا تحت رهن إشارتنا طوال هذه السنوات ، هكذا و بكل بساطة نقوم بالمطالبة بالتخلى عنهم..!!

كيف لنا أن ننسي جميل رجالنا الخارقين الذين لا يمرضون و لا يغضبون و لا ينشغلون بتاتا البتة ، هم الذين يتركون أعمالهم و مدارسهم و أصحابهم و يعيشون فقط لكي يوصلوننا أينما نريد وقتما نريد ، فهم يعيشون حياتهم ليكونوا رهن اشارتنا و من أول طلب لكي ينفذونه في لمح البصر ..

كل ما استطيع قوله هو حمداً لله أن الملكات السعوديات لم يسبق لهن الوقوف في الشارع في عز الصيف تحت أعين الجميع في إنتظار ليموزين و لم يسبق لأي سعودية أن مشيت في منتصف الليل لكي تصل للصيدلية أو تركب مع ليموزين لتوصل ابناءها للمستشفي ، بل اكاد اجزم عدم وجود أي سعودية تعيش ساعات من ترجى أخيها لكي يقبل بإيصالها لتقضي حاجتها ..
بل و لم يسبق أن تحرش سائق (خاص أو ليموزين) بأي إمرأة أو طفل ، فنحن محصنات و هم حراس الفضيلة الأشراف ..
و مع كل ذلك ما زلنا نطالب بالقيادة ؟ كيف لنا أن نخالف ولى الأمر الذي أعلن تأييده لقيادة النساء و قال إنها قريبه ،،
ألا نعلم أن الركوب خلف السائق من ركائز الفضيله بل يكاد يكون من شعائر الإسلام و مجرد إمساكنا للمقود تنتفي هذه الركيزه و نصبح فوراً فاسقات داعيات للرذيلة..!!

لذلك حفاظاً على ديننا و فضيلتنا و مجتمع الفقاعه الوردية المثالي ، و حفاظاً على الثروات المحولة شهرياً لإخوتنا في باكستان و أفغانستان و غيرها ، و مساندةً لأصحاب الورش المستفيدين من تدمير السائقين المهره للسيارات ، و في محاولة جادة لمنع إيقاف إستغلال مكاتب الإسقدام لحاجات النساء للسائقين ، و الأهم من كل شئ رداً لجميل جميع الذكور السعوديين و غير السعوديين أطالب من تدوينتي هذه جميع المطالبات بالقيادة بحفظ الجميل و التوقف فوراً عن هذه المطالب "احمدوا ربكم و خلوا الناس تسترزق" 

هناك 12 تعليقًا:

  1. برافو
    مع الاحترام

    ردحذف
  2. صدق اننا قليلات خاتمة.
    وشلون نترك فلم الرعب الحقيقي ومتعة الادرينالين رَش لاضعنا وقام يلفلف السواق بالحواري.

    شكرًا، استمتعت بتدوينك .

    ردحذف
    الردود
    1. انتي اللي ردك يموت من الضحك ومقالة الاخت الجميلة تضحك وفيها كمية كوميديا سوداء نحتاجها لتطليف جونا الأليم ...احبكم كلكم

      حذف
  3. جميل جداً يا هتون، لغة وفكرة وتكثيفاً للمواقف الدالة والرمزية. إضافة وحجة مهمة لأرشيف مطالبات المرأة السعودية بقيادة السيارة.

    تحياتي،

    د.هتون أجواد الفاسي

    ردحذف
  4. رائعه باسلوبك وفكرتك, ولكنك تعيشين في مجتمع يرفض التغيير, لذلك لم يحدث تغيير في مجتمعنا نتيجة للاقناع, بل كانت جميعها اوامر ملكية , ابسط مثال تعليم المرأة لم يرضى الاهالي بوجود المدارس في بداية الامر.
    عزيرتي الرجل السعودي يخاف دوما من كلام الناس لذللك مادام هذا شبحا يطارده في كل الامور فلن يتغير الا حينما يتغير مجبرا لتغير المجتمع,ولن يتغير المجتمع الحالي الا بصدور اوامر ملكية, دعواتي ان يكون الجيل القادم افضل واقوى منا في الدفاع عن حقوقه المسلوبه.

    ردحذف
  5. i like the sarcastic undertone of this article..very well written mashallah

    ردحذف
  6. رائع جداً انك لاتملكين من المطالب سوى قيادة السيارة حق مترف يناسب من لامطالب لهن في حين ان هناك نساء يطلبن حقوق حقيقة كالنفقة وملكية بيتها بعد الطلاق أو ان لا تظل معلقة لا متزوجة ولا مطلقه او او او؟... دعوهن يحصلن على حقوقهن بصوتكن العالي ثم فكروا برفاهيتكن

    ردحذف
  7. ما عندي كلام غير اقول قواك الله كلامك اعجبني كثير وسدد الله
    خطاك سلمتي يا هتون وسلم غاليك

    ردحذف
  8. الأسلوب الساخر يجعل حتى المعارض يستحي من نفسه
    أضيف على تدوينتك المضحكة المبكية أننا سنحرم أطفالنا من متعة قيادة السيارة .. فنحن البلد الوحيد الذي يغض الطرف عن قيادة الأطفال حتى لو قاد بأمه.. أهم شي أنه ذكر ولو كان خان ولو كان بزر...

    رائعه يا هتون

    ردحذف
  9. رسالة واضحة عقلانية مقنعة والمهم انها تصل , اختيار جميل جدا للاسلوب والطرح , اشكرك عالمقال الممتع لكن يجعلك مغبون :)

    الله يوفقك ويحفظك

    ردحذف